Sign In
This page was printed from:
http://msia.gov.bh/ar/Events-Calendar/Pages/articaleconomy.aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

"الاستثمار في الثقافة: التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية"

متى؟

19-يناير-2016 10:00 - 19-ديسمبر-2015 18:00

أين؟

مسرح البحرين الوطني ، متحف البحرين الوطني ، المركز الأقليمي

​​"الاستثمار في الثقافة: التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية"​

المؤتمر الدولي في البحرين

19 يناير، 2016

"الاستثمار في الثقافة: التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية"

 

يسر رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وبالتعاون مع مؤسسة ثينكرز أن دوورز (Thinkers & Doers)  الإعلان عن إقامة المؤتمر الدولي "الاستثمار في الثقافة: التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية" يوم 19 يناير بالمنامة.

 

ويهدف هذا الحدث الحصري توفير منبر لفتح قنوات حوار غير مسبوقة بين الفنانين والمؤسسات وممثلي الشركات المالية حول أهمية الاستثمار في الثقافة.

 

هذا وتعتبر البحرين المكان المثالي لتنظيم مؤتمر دولي بهذا المستوى العالي حول موضوع الاستثمار في الثقافة والذي سيجمع 300 من المستثمرين والمسؤولين وصناع القرار في المجال الثقافي، وذلك نظراً لاحتواء المملكة لمشهد فني نابض بالحياة والعديد من المشاريع الطموحة في مجال الثقافة. ومن المقرر إقامة فعاليات المؤتمر المختلفة في كل من مسرح البحرين الوطني، والمتحف الوطني والمركز العربي الإقليمي للتراث العالمي، وهي صروح بارزة وشامخة جاءت تتويجاً لجهود حثيثة في البلاد لتحفيز وتنشيط الحركة الثقافة في المنطقة.

 

ومن بين الفعاليات المقرر إقامتها عدد من حلقات النقاش المستديرة وورش عمل وعروض لأفكار مشاريع ناشئة في مجال الثقافة، والتي تصب جميعها في مجال النظر إلى الثقافة كفرصة استثمارية، وبلورة معايير لتقييم وانتقاء الاستثمارات الثقافية المناسبة في ظل العرض المتزايد من مثل هذه المشاريع، واستعراض وجهات النظر حول مثل هذه الأعمال وآثارها ووضع هذه الأمور في عين الاعتبار مستقبلاً.

 

ومن الفعاليات التي ستقام على هامش المؤتمر حفل استثنائي مع الفنانة ميسا جونوشي في نفس اليوم. وذلك في إطار هذا المؤتمر الدولي الذي من المؤمل أن يكون مصدراً للإلهام والحوار والإلمام بالتوجهات الثقافية الجديدة والاستثمارات والفرص ذات الصلة.

 

وستحضر المؤتمر شخصيات مرموقة من جميع أنحاء العالم، من بينهم وزير الثقافة والاتصالات الفرنسي فلور بيليرين، مدير دار الآثار الإسلامية بالكويت سعادة الشيخة حصة صباح السالم الصباح، رئيس معهد العالم العربي بفرنسا جاك لانغ، المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة بالإمارات العربية المتحدة زكي نسيبة، خبيرة الفن ومؤسس مهرجان "جو – تونس" لينا لزعر، مدير عام معرض (FIAC) للفنون بفرنسا، نائب رئيس الخدمات التطويرية في بنك البحرين للتنمية الأستاذة أريج الشكر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "أكسا للفنون" بألمانيا كاي كوكينسكي، مدير مكتب منظمة اليونسكو في الدوحة بدولة قطر آنا باوليني، الفنان والكاتب المغربي ماهي بنيبين، بالإضافة إلى ممثلين عن البنوك والعديد من المستثمرين وأصحاب المشاريع الثقافية والصناعات الإبداعية.

 

يشار إلى أن المؤتمر سيقام تحت رعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار، وتتمثل رؤية الجهة المنظمة مؤسسة "ثينكرز آند دوورز" في تطوير وتحديث البنى التحتية الثقافية وتعزيز دور الثقافة باعتبارها أحد الرواسي المهمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 ​سيتم بيع التذاكر قريبا في محلات فيرجن ميغا ستور

 

 

للتسجيل الرجاء زيار الموقع التالي:​ هنا​

آخر تحديث: 20-12-2015 9:44:24