Sign In
This page was printed from:
http://msia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/article1212.aspx
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام التزام الوزارة الدائم بتوطيد أواصر الشراكة والتعاون مع السلطة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز المكتسبات التنموية والحضارية المتواصلة خلال المسيرة الإصلاحية والديمقراطية الرائدة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية أن تدشين ميثاق العمل الوطني بإرادة ملكية ثاقبة وإجماع وطني بنسبة 98.4% قبل 16 عامًا شكل انطلاقة تاريخية للمسيرة الوطنية التي يقودها بحكمة بالغة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى على طريق الإصلاح السياسي والدستوري وترسيخ دولة القانون والمؤسسات.
اصدرت وزارة شئون الاعلام قرار بوقف تداول واستخدام جريدة الوسط للوسائل الاعلامية الالكترونية فوراً وحتى اشعار اخر نظراً لتكرر قيام الجريدة نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع، وروح الشقاق والمساس بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام.

تواصل معنا

برنامج "الملعب" ميادين الرياضة وأخبار النجوم

12 ديسمبر 2016

أحد أهم البرامج التي انطلقت مع تدشين الهويّة الجديدة لتلفزيون البحرين برنامج "الملعب" والذي يُعرض في الساعة الحادية عشر من مساء السبت على قناتي البحرين الرياضية والفضائية البحرينية، ويبث في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً أيام الأحد وحتى الأربعاء على قناة البحرين الرياضية، ويعاد في الحادية عشر مساءً على قناة البحرين الفضائية.

البرنامج الجديد بفكرته ومضمونه يُسلّط الضوء على مختلف الأخبار الرياضية المحلية وأخبار الكرة العالمية، ويطرح مواضيع مختلفة في مقدمتها الأحداث الجارية وما تتناوله الصحافة ولقاءات مع شخصيات رياضية، ويتناول أخبار النجوم الرياضيين البحرينيين، بالإضافة إلى سيكولوجيا الرياضة، وكارت أخضر والذي يرصد فيه الملعب العادات الرياضية التي يجب تسليط الضوء عليها وإبرازها وتعزيزها، كما يحتوي البرنامج على العديد من التقارير اليومية ليقدّم للمشاهد مادة تلفزيونية غنية وفي الوقت نفسه سريعة وخفيفة.

ويتضمّن البرنامج فقرات منوّعة تهتم بالصحة والتغذية والمواهب الناشئة في مختلف ميادين الرياضة، كما ويركّز البرنامج الذي يتصف بإيقاعه السريع، على التفاعل الحي والمباشر مع المتابعين وذلك للمشاركة بآرائهم واقتراحاتهم عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي.

 

ففي يوم السبت فقرة "قضية الملعب" والتي يتم خلالها تسليط الضوء على الأحداث الرياضية المحليّة والتي تحتاج للطرح والحوار على الساحة لمناقشة الرأي والرأي الآخر فيها، بالإضافة إلى تناول أخبار الكرة العالمية مع محلل البرنامج الزميل هاني اللولو.

أمّا يوم الأحد فيشهد ملخصاً للدوري البحريني مع استضافة إعلامي أو شخص مسؤول للحديث عن الجولة وأهم ما شهدته، وفي فقرة "ملاعبنا في المدرسة" يتم التركيز على المواهب الرياضية في المدارس لإبرازها وتشجيعها وتنمية قدراتها، وفي فقرة "خلف المرمى" حديثُ عن جهود العاملين خلف الكواليس في الميادين الرياضية والدور المهم المناط بهم لإنجاح أي نشاط رياضي.

وفي فقرة”140” يُسأل ضيف البرنامج عدداً من الأسئلة التي تتناول مسيرته الرياضية وأبرز المواقف والأحداث التي تعرّض لها ليتم الإجابة على السؤال من خلال140 حرفاً، أمّا في فقرة "الكرة العالمية" فيتم التطرّق إلى آخر أخبار الكرة والنجوم والمدربين وأهم ما تناولته وسائل الإعلام مع محلل البرنامج الزميل حمد الشملان.

يوم الإثنين يَعرض البرنامج فقرة "المحترف الصغير" وفيها يُسلّط الضوء على المواهب الرياضية خارج المدارس، بحيث يتم زيارة المراكز الرياضية لإبراز تلك المواهب إضافة لملخص عن الدوري البحريني لكرة اليد يتضمّنه استضافة شخصية رياضة.

وإيماناً من فريق عمل البرنامج بأهمية التوعية والتثقيف يحتوي البرنامج على فقرة "خلك فت" المختصة بالتغذية السليمة والصحية مع الزميل حمد الفردان ويتم خلالها تقديم نصائح صحية للمشاهدين إضافة لسرد تجربة رياضية وفيها يخوض أحد افراد فريق العمل رياضة معينة، لتختتم فقرات البرنامج مع أهم أحداث ومستجدات الكرة العالمية مع المحلل هاني اللولو.

أمّا يوم الثلاثاء فيحتوي على فقرة "الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي"، ومُلخصاً للدوري البحريني لكرة الطائرة يتضمّنه استضافة شخصية رياضية، إضافة لفقرة "خلك فت" لكن هذه المرة في النوادي الصحية لشرح طرق التمارين الصحيحة والفعالة، وفقرة "سيكولوجيا الرياضة" مع الدكتور على صليبيخ، ويُنهي البرنامج فقراته بفقرة الكرة العالمية التشامبيونز ليغ مع المحلل حمد الشملان.

وفي يوم الأربعاء يرصد البرنامج من خلال فقرة "كرت أخضر" العادات الرياضية السليمة بهدف إبرازها وتعزيزها وتحفيز المشاهدين لاتباعها، إضافة لفقرة "خلك فت" في النوادي الصحية، ومُلخصاً للدوري البحريني لكرة السلة يتضمّنه استضافة لشخصية رياضية، ثم فقرة "الكرة العالمية" تشامبيونز ليغ ويوروبا ليغ مع المحلل هاني اللولو، وفقرة "ملاعبنا في المدرسة" والختام مع تمهيد للجولات القادمة.

 

وتؤكّد المذيعة مريم بوكمال التي تتولى مهمّة تقديم حلقات البرنامج و الإشراف العام عليها  أنّ فكرة البرنامج وتنفيذه مع فريق عمل البرنامج من الصفر وتقديمه والإشراف عليه قدّم لها الكثير ،خاصة بعد إطلالتها الجديدة من خلال الشاشة الوطنيّة على المشاهد البحريني بعد احترافها في قنوات الكأس القطرية لمدة 4 سنوات ،وأضاف لها خبرة جديدة في مسيرتها على الرغم من الفترة القصيرة والأصداء الواسعة التي نالها البرنامج سواء من خلال المقالات الصحفية أو وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تؤكّد بوكمال أنّها فاقت التوقعات ،الأمر الذي يضع فريق عمل البرنامج أمام  نظرة مستقبلية و رؤية تطويرية سيتم توظيفها في الدورات البرامجية القادمة إن شاء الله كالتوسّع في البرنامج وزيادة الفقرات بالإضافة إلى الحصول على حقوق بعض الدوريات الخليجية، مع التأكيد على الهدف المهم و الأبرز و هو إرضاء المشاهد بالأفضل دائماً ،لنكون عند حسن الظن فالبرنامج منهم و إليهم والمشاهد بمشاركته لنا على هاش تاق البرنامج #صوت الملعب يعتبر شريكاً فاعلاً في فريق الإعداد.
آخر تحديث: 12-12-2016 13:53:53