Sign In
This page was printed from:
http://msia.gov.bh/ar/The-Ministry/Pages/Five-Year-Strategy.aspx
​قام وزير شؤون الإعلام سعادة السيد علي بن محمد الرميحي بزيارة الى مركز التدريب الإعلامي في الوزارة التقى خلالها بالطلبة المشاركين ضمن برنامج (الإعلامي المحترف)، وألقى كلمة ترحيبية بالطلبة المشاركين وهنأهم على اختيارهم ضمن البرنامج والذي يقام لأول مرة بتنظيم من وزارة شؤون الإعلام بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين).
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام خلال استقباله في مكتبه اليوم المحلل السياسي الكويتي ورئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام، الدكتور فهد الشليمي، عن تقديره لإسهاماته البارزة في مناصرة الحقوق والقضايا العربية، ووقفاته المشرفة في وجه الأعمال الإرهابية والتدخلات الخارجية العدوانية، مؤكداً دور الإعلام الخليجي والعربي في حماية الأمن القومي العربي.
​أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بعمق العلاقات الأخوية والتعاون بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، وتطورها على مختلف الأصعدة على أسس من الود والاحترام المتبادل، والحرص المشترك على تعزيز الأمن والسلام العربي والدولي.

تواصل معنا

الاستراتيجية الخمسية

تمتد الإستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الإعلام من 2013 إلى 2018.

المهمة

رسم السياسات الإعلاميّة لمملكة البحرين وتنظيم قطاع الإعلام والاتصال بهدف بناء إعلام يتّسم بالمهنية والمصداقية ويساهم في تكوين رأي عام واع ومستنير وتأسيس مجتمع ديمقراطيّ متطوّر ومتطلّع لمستقبل مشرق.

الرؤية

تطوير المشهد الإعلاميّ البحريني في ظلّ ترسيخ الوحدة الوطنيّة، والديمقراطية، والإصلاح المستمرّ، والعدالة، والمساواة، بما ينسجم مع قيم المجتمع البحريني وطموحات المواطنين.

التحدّيات الاستراتيجية 

  1. عدم وجود قانون للإعلام والاتصال يتماشى مع تطور المهنة والمستجدات التقنية والتكنولوجية.
  2. غياب المعايير والقواعد الأخلاقية المنظمة لقطاع الإعلام والاتصال وغياب مفهوم العمل المؤسسي ضمن المؤسسات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية.
  3. ضعف تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية.
  4. ضعف الإنتاج الإعلامي المحلي.
  5. ضعف الشراكات والعلاقات الإعلامية مع الخارج.
  6. حدوث تشويش أو عطب فني يوقف عملية البث والإرسال أو يتسبب في تلف البيانات الرقيمة المخزنة.
  7. الحاجة لتعزيز البنية التحتية وبناء مرافق جديدة.
  8. وجود حملات إعلامية عدائية مشوهة.
  9. غياب الخطاب الإعلامي الموحد للحكومة والتنسيق الإعلامي بين الوزارات والمؤسسات الحكومية.
  10. ضعف الاستثمار في مجال الإعلام والاتصال.

الأهداف الاستراتيجية 

1.    الهدف الاستراتيجي الأول:

 التأهيل الشامل لقطاع الإعلام والاتصال وتطويره بما يعزّز الوحدة الوطنية والمدّ الإصلاحي، ويرسّخ الأمان والاستقرار، ويشيع روح التآلف والتسامح، ويساهم في نشر الوعي والمعرفة في المجتمع.

2.    الهدف الاستراتيجي الثاني:
التعريف بالمشروع الإصلاحي وبإنجازات الحكومة وأدائها الفاعل، وبعمليّة التحديث والتنمية المستدامة، لدى الرأي العامّ المحلي والدولي، وذلك من خلال تطوير قنوات الاتصال بين مختلف أجهزة الدولة ووسائل الإعلام والاتصال في الداخل والخارج.

3.    الهدف الاستراتيجي الثالث:
جعل قطاع الإعلام والاتصال مجالا استثماريّا قادرا على تحقيق قيمة مضافة، وعنصرا من عناصر تنويع الدخل الوطني، ومكوّنا من مكوّنات القاعدة المتنوّعة للأنشطة الاقتصاديّة الوطنيّة، ومصدر إشعاع إقليمي وعربي.

آخر تحديث: 01-09-2014 13:25:56